شباب بونه

ملتقي لكل الطلاب السودانيين بالهند - بونا


    مصر: النائب العام يأمر بالتحقيق مع إعلامية سعودية بتهمة الفجور

    شاطر

    ahmedskoo

    عدد المساهمات : 133
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010
    العمر : 33

    مصر: النائب العام يأمر بالتحقيق مع إعلامية سعودية بتهمة الفجور

    مُساهمة  ahmedskoo في الأربعاء يناير 06, 2010 9:09 pm



    أمر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود بالتحقيق في البلاغ الذي يتهم الإعلامية السعودية نادين البدير ورئيس تحرير "المصري اليوم" مجدي الجلاد، على خلفية نشر الأولى مقالة تدعو فيها إلى السماح لها بالزواج من أربعة، فيما اعتبره مقدم البلاغ دعوة إلى الفجور.

    وحسبما ذكرت صحيفة "سبق"، أحال النائب العام البلاغ المقدم من المحامي خالد فؤاد نائب رئيس حزب "الشعب" والذي حمل رقم 21633 ، إلى نيابة جنوب القاهرة لسماع أقوال كل من البدير والجلاد فيما تضمنه البلاغ من اتهامات بحقهما.

    ويتهم البلاغ البدير والتي تعمل مذيعة بفضائية "الحرة" الأمريكية بنشر وطرح أفكارا تسيء إلى العقيدة الإسلامية وكافة الشرائع والأديان السماوية من خلال مقالها "أنا وأزواجي الأربعة" الذي نشرته "المصري اليوم"، والذي تضمن تعبيرات تخدش الحياء وخارجة عن العرف والعادات والتقاليد العربية والإسلامية، حيث كتبت البدير أنها تتمنى أن تزف إلى أربعة أو خمسة رجال في آن واحد وهو ما يخالف الشرع.

    المقال المثير للجدل

    وكانت الكاتبة السعودية نادين البدير المذيعة بقناة "الحرة"، طالبت بمساواة المرأة بالرجل في كل شيء، فكما يحق له التزوج من اربع نساء ترى الكاتبة أن من حق المرأة التزوج من اربعة رجال.

    وأضافت نادين في مقالها ما نصه "لطالما طرحت السؤال حول علة الاحتكار الذكوري لهذا الحق. لكن أحداً لم يتمكن من إقناعي لم أنا محرومة من تعدد الأزواج؟ كرروا على مسامعي ذات أسطوانة الأسئلة وقدموا ذات الحجج التي يعتقدونها حججاً، وخلصت إلى القول إما التعدد لنا أجمعين أو محاولة البدء برسم خارطة جديدة للزواج".

    وتابعت: "قالوا إنك لن تتمكنى كامرأة من الجمع جسدياً بين عدة رجال، قلت لهم الزوجة التى تخون وبائعة الهوى تفعلان أكثر، بلى أستطيع. قالوا المرأة لا تملك نفساً تؤهلها لأن تعدد. قلت: المرأة تملك شيئاً كبيراً من العاطفة، حرام أن يهدر، تملك قلباً، حرام اقتصاره على واحد. إن كان الرجل لا يكتفى جنسياً بواحدة فالمرأة لا تكتفى عاطفياً برجل..

    أما عن النسب فتحليل الحمض النووى DNA سيحل المسألة. بعد فترة لم يعد تفكيرى منحصراً فى تقليد الرجل أو منعه من التعدد، صار تفكيراً حقيقياً فى التعددية، التى نخجل نحن النساء من التصريح عن رأينا الداخلى بها".

    واختتمت نادين مقالها المثير للجدل بالقول: "التعدد فى اعتقاد كثيرين هو حل لمشكلة الملل والسأم وتلبية لمشاعر الرجل، لكن فى احتكار الرجال للتعدد دون النساء تمييز وخرق لكل معاهدات سيداو. إذ كيف تلبى مشاعر المرأة؟..

    إما التعدد لنا أجمعين أو محاولة البدء برسم خارطة جديدة للزواج.. تحل أزمة الملل وحجة الرجل الأبدية. وحتى ذلك الوقت يبقى سؤالى مطروحاً: ما الحل إن أصابنى الملل من جسده أو شعرت أنه أخى؟".

    ردود أفعال

    وأثار مقال البدير عاصفة من ردود الأفعال الغاضبة، سواء داخل السعودية او في مصر. حيث وصف عضو هيئة كبار العلماء السعودية الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، الكاتبة بـ "الضالة المضلة"، مشيراً إلى أن ما قالته وطرحته في مقالها حول مساواة المرأة بالرجل والزواج من اربعة رجال، لم تجمع عليه الأمة الإسلامية مطلقاً، ولا توجد أي طائفة حتى ولو كانت منحرفة تقول بهذا القول، فضلاً عن الطوائف الأخرى.

    وهذه هي المرة الاولى التي ينشر فيها مقال يدعو صراحة إلى السماح للمرأة بالزواج من أكثر من شخص في وقت واحد، رغم ذلك تمسكت بمطلبها المثيرة للجدل، وأتبعته بمقال ثان بعنوان "بعدما ذقتم طعم العلقم" أكدت فيه ما كتبته في المقال الأول.

    وإثر ذلك، تقدم المحامي خالد فؤاد وهو نائب رئيس حزب "الشعب" المعارض ببلاغ ضدها إلى النائب العام ورئيس تحرير الجريدة التي نشرت المقال مطالبا بالتحقيق معهما في اتهامات بالتحريض على الفجور، وتوعد بأنه سوف يلاحقها قضائيا لطردها إلى خارج مصر، لأنها لا تحترم بالعادات والتقاليد الإسلامية.

    بدورها، هاجمت البدير منتقديها وملاحقيها، قائلة: "هذه طريقة المتخلفين اليوم في التعبير عن النفس.. هؤلاء لا يملكون حجة مقنعة، فيلجئون للغة الصراخ والعويل والشتيمة دون حتى أن يعرفوا لماذا يصرخون؟".

    وأضافت "إنهم يقدمون لي شيئا ممتعا، فكل هذا الحنق والحزن والألم يتذوقه الرجل للمرة الأولى وهو لم يجرب مشاركة الفراش مع رجل آخر بعد فكيف لو فعل؟ ماذا ستكون ردة فعله يا ترى؟ وأنا أنتشي كثيرا كلما قرأت عبارة من عباراتهم الساخطة الحانقة".

    دنيا الوطن



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 4:19 pm